dimanche 27 avril 2014

هل تستخدم ويندوز XP ؟ أنت حتماً في خطر

هل تستخدم ويندوز XP ؟ أنت حتماً في خطر

كما نعلم أن نظام Xp صدر في 25 أكتوبر 2001 و ما زال الكثير يستخدمونة حتى بعد صدور نظام Vista ، نظام 7 ، نظام 8 .. فحسب إحصائية موقع TNW أن 34% مازالوا يستخدمون نظام Xp و هذه نسبة كبيرة إذا قورنت بنظام 7 الذي يستخدمة 45% فقط .. ونظام 8 يستخدمة 7% .. أدركتم أن نسبة إستخدام نظام Xp مازالت نسبة كبيرة .. 


أما عن سبب قولي أنك في خطر إذا كنت تستخدم نظام Xp .. هو أن شركة مايكروسوفت أعلنت أنها ... قامة بوقف الدعم الخاص بنظام Xp يوم 8 أبريل 2014 .. و هذا يعنى أنه يتبقي فقط أقل من 3 شهور .. مما يدل علي أن ملايين المستخدمي لنظام Xp إذا لم يقوموا بتغير هذا النظام إلي نظام آخر مثل 7 أو 8 سيكونوا عرضة للقرصنة ..

و وقف الدعم يعني أن مايكروسوفت ستوقف أي تحديثات لهذا النظام .. و التي تتضمن سد ثغرات في النظام .. و لذلك أعتقد أن القراصنة تجهز لتكون من نصيبها كل الأجهزة التي تستخدم نظام Xp .. لأنهم سيستخدمون كل الثغرات الخاصة بهذا النظام .. 

و إذا كنت ممن يحبون نظام Xp يمكنك تغييرة إلي النظام الشبية Windows server 2003 و ستجد أن البرامج التي تستخدمها في نظام Xp تستطيع استخدمها مع نظام Windows server 2003 و لكن كن علي علم أن الدعم الخاص بهذا الاخير سينتهي في 15 يوليو 2015 ..

و لكن إذا كنت تحب أن تستخدم أنظمة مثل 7 أو 8 .. تنصحك مايكروسوفت إذا كنت ستنتقل من Xp إلي نظام 8 .. يجب عليك أن تبدأ في استخدام نظام 7 أولاً .. ثم بعد أن تتعرف عليه و تستطيع التعامل معه .. يمكنك أن تنتقل بعد ذلك إلي ويندوز 8 .. و هذا ربما يكون من الأسباب .. أن نسبة استخدام ويندوز 8 مازالت بسيطة و هي 7% كما ذكرت سابقاً .. 

و أخيراً .. أعتقد أنك أدركت لماذا ستكون حتماً في خطر إذا مازلت تستخدم نظام Xp .. و لكن إذا لم تقتنع بالأمر .. فأنصحك أن أي بيانات هامة علي حاسوبك يجب أن تحذفها من حاسوبك .. و الأفضل أن تقطع وصلة الإنترنت .. و الأفضل من ذلك كله أن تقوم بتغيير هذا النظام قبل انتهاء الدعم ..